الموسيقى التصويرية و الاصوات
بعد القصة السيئة تأتي نقطة سيئة أخرى ولكن هذه المرة ليست بسوء القصة ، هذه المرة الموسيقى التصويرية و الاصوات و النقطة السيئة في هذه اللعبة الاصوات بالمرتبة الأولى فيما تكون الموسيقى التصويرية جيدة ولكنها لا تصل الى درجة الممتازة بحال بقية جزئيات هذه اللعبة ، بل ان لا شيء جديد في الموسيقى التصويرية و لم تكن ضخمة او ملحمية بعكس ضخامة اللعبة و رونقها الخاص .
الاصوات في هذه اللعبة سيئة ، أولاً الدبلجة الصوتية شبه معدومة أو لا يمكن ذكرها فعلاً ، لا وجود لاية حوارات طويلة مشوقة على الاطلاق و هذا الأمر قد يكون قادم من سوء القصة الأساسية نفسها ، الاصوات في اللعبة قليلة ايضاً و مكررة للاسف ، فلكل مجموعة من الوحوش صوتاً واحداً مكرراً بينهم لا يتغير على الاطلاق ، و لكل سلاح مؤثر صوتي لا يمكنه ان يتغير حتى مع استخدام الضربات الخاصة ، الاصوات و المؤثرات الصوتية في اللعبة بليدة فعلاً و قد تكون احياناً سخيفة للغاية خصوصا اصوات التقطيع و الضربات الخاصة الغير منطقية ، سوف تشعر بخيبة امل نوعاً ما عند الاستماع الى هذه المؤثرات الصوتية التي لم تكن بضخامة الحدث .
الأصوات سبتدو فارغه أحيانا ، فانت لا تستمع الى الاصواث في الخلفيات الا في بعض المناطق و لا يوجد اهتمام كبير بالتفاصيل هنا ، فاصوات وقع الاقدام و تصادم الاسلحة لم تكن مؤثرة بالشكل المطلوب من لعبة بهذه الضخامة و جهاز بهذه الامكانيات الصوتية و على الرغم من أن اللعبة تستخدم أنظمة الصوت المحيطي 5.1 Dolby Digital الا انك لن تستفيد كثيراً من هذه التقنيات أثناء اللعب ، لا تتوقع انك ستستمع الى وقع اقدام وحش في الجانب الايسر و تلتف لتواجهه حتى ان اصوات صرخات الاعداء و الوحوش خفيفة و هادئة هذا مزعج جداً خصوصا مع تكامل طريقة اللعب و الجرافيكس ، لا أعرف لماذا ضحت " تيكمو " بهذا النقاط و كان قليل من الاهتمام و قليل من الاموال الاضافية كافية لازالة هذا العيب من اللعبة .
الموسيقى التصويرية لم تكن متفاعلة مع الاحداث و هذا شيء سيء فعلاً ، مثل هذا النوع من الالعاب يحتاج الى موسيقى متفاعلة مع الاحداث حيث يكون من الجنوني أن تلعب طوال الوقت مع خلفية موسيقى تتكرر دوماً و ابداً ، في الحقيقة هذا الخطأ حصلنا عليه في عدد كبير من العاب هذا النوع مثل " شينوبي " و " كينوشي " و لكن العاب أخرى مثل " بوجين -غاي " تمكنت من ان تكون ذكية جداً و حصلت على موسيقى تصويرية متفاعلة مع الاحداث ، لم تكن الموسيقى بشكل عام أوركسترالية و لم تكن ايضاً ضخمة أو اوبرالية الطابع ، هذا الأمر سيؤثر على اللاعب حتماً ، الموسيقى ايضاً لم تكن ذات طابع ياباني قديم ، لسوء الحظ لم تحاول الشركة القيام باعادة انتاج و تلحين و توزيع للموسيقى القديمة الموجودة في ثلاثية " نينجا جايدن " الاولى و حتى انها لم تستهجن تلك الموسيقى القديمة للحصول على موسيقى حديثة ، هذا الأمر يجب فعله دائماً خصوصا للالعاب ذات الخليفات التاريخية ، الموسيقى مجرد موسيقى صاخبة " تكنو " ممزوجة مع الطبول السريعة و الاورغن المتتالي السريع ، حتى انك لن تتذكر النغمات الاساسية للموسيقى الرئيسية في المقدمة .
تونا بس باقي كلمه اخيره
بعد القصة السيئة تأتي نقطة سيئة أخرى ولكن هذه المرة ليست بسوء القصة ، هذه المرة الموسيقى التصويرية و الاصوات و النقطة السيئة في هذه اللعبة الاصوات بالمرتبة الأولى فيما تكون الموسيقى التصويرية جيدة ولكنها لا تصل الى درجة الممتازة بحال بقية جزئيات هذه اللعبة ، بل ان لا شيء جديد في الموسيقى التصويرية و لم تكن ضخمة او ملحمية بعكس ضخامة اللعبة و رونقها الخاص .
الاصوات في هذه اللعبة سيئة ، أولاً الدبلجة الصوتية شبه معدومة أو لا يمكن ذكرها فعلاً ، لا وجود لاية حوارات طويلة مشوقة على الاطلاق و هذا الأمر قد يكون قادم من سوء القصة الأساسية نفسها ، الاصوات في اللعبة قليلة ايضاً و مكررة للاسف ، فلكل مجموعة من الوحوش صوتاً واحداً مكرراً بينهم لا يتغير على الاطلاق ، و لكل سلاح مؤثر صوتي لا يمكنه ان يتغير حتى مع استخدام الضربات الخاصة ، الاصوات و المؤثرات الصوتية في اللعبة بليدة فعلاً و قد تكون احياناً سخيفة للغاية خصوصا اصوات التقطيع و الضربات الخاصة الغير منطقية ، سوف تشعر بخيبة امل نوعاً ما عند الاستماع الى هذه المؤثرات الصوتية التي لم تكن بضخامة الحدث .
الأصوات سبتدو فارغه أحيانا ، فانت لا تستمع الى الاصواث في الخلفيات الا في بعض المناطق و لا يوجد اهتمام كبير بالتفاصيل هنا ، فاصوات وقع الاقدام و تصادم الاسلحة لم تكن مؤثرة بالشكل المطلوب من لعبة بهذه الضخامة و جهاز بهذه الامكانيات الصوتية و على الرغم من أن اللعبة تستخدم أنظمة الصوت المحيطي 5.1 Dolby Digital الا انك لن تستفيد كثيراً من هذه التقنيات أثناء اللعب ، لا تتوقع انك ستستمع الى وقع اقدام وحش في الجانب الايسر و تلتف لتواجهه حتى ان اصوات صرخات الاعداء و الوحوش خفيفة و هادئة هذا مزعج جداً خصوصا مع تكامل طريقة اللعب و الجرافيكس ، لا أعرف لماذا ضحت " تيكمو " بهذا النقاط و كان قليل من الاهتمام و قليل من الاموال الاضافية كافية لازالة هذا العيب من اللعبة .
الموسيقى التصويرية لم تكن متفاعلة مع الاحداث و هذا شيء سيء فعلاً ، مثل هذا النوع من الالعاب يحتاج الى موسيقى متفاعلة مع الاحداث حيث يكون من الجنوني أن تلعب طوال الوقت مع خلفية موسيقى تتكرر دوماً و ابداً ، في الحقيقة هذا الخطأ حصلنا عليه في عدد كبير من العاب هذا النوع مثل " شينوبي " و " كينوشي " و لكن العاب أخرى مثل " بوجين -غاي " تمكنت من ان تكون ذكية جداً و حصلت على موسيقى تصويرية متفاعلة مع الاحداث ، لم تكن الموسيقى بشكل عام أوركسترالية و لم تكن ايضاً ضخمة أو اوبرالية الطابع ، هذا الأمر سيؤثر على اللاعب حتماً ، الموسيقى ايضاً لم تكن ذات طابع ياباني قديم ، لسوء الحظ لم تحاول الشركة القيام باعادة انتاج و تلحين و توزيع للموسيقى القديمة الموجودة في ثلاثية " نينجا جايدن " الاولى و حتى انها لم تستهجن تلك الموسيقى القديمة للحصول على موسيقى حديثة ، هذا الأمر يجب فعله دائماً خصوصا للالعاب ذات الخليفات التاريخية ، الموسيقى مجرد موسيقى صاخبة " تكنو " ممزوجة مع الطبول السريعة و الاورغن المتتالي السريع ، حتى انك لن تتذكر النغمات الاساسية للموسيقى الرئيسية في المقدمة .
تونا بس باقي كلمه اخيره