ظل البرائه

اذا كنتا عضو غير مسجل يشرفنا تسجــــــــــيلك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ظل البرائه

اذا كنتا عضو غير مسجل يشرفنا تسجــــــــــيلك

ظل البرائه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ظل البرائه

ظل الرائه


    نينجا جايدن عالاكس بوكس الجرافيك والموئثرات البصريه

    ظل البرائه
    ظل البرائه
    المدير
    المدير


    عدد المساهمات : 146
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010
    العمر : 43
    الموقع : في الصاله

    نينجا جايدن عالاكس بوكس الجرافيك والموئثرات البصريه Empty نينجا جايدن عالاكس بوكس الجرافيك والموئثرات البصريه

    مُساهمة  ظل البرائه الخميس 09 سبتمبر 2010, 14:44

    الجرافيكس ، المؤثرات البصرية
    نينجا جايدن Ninja Gaiden تقدم أفضل جرافيكس شاهدناه حتى الآن على اي جهاز العاب منزلي ، هذه حقيقة ، لعبة تيكمو الجديدة " نينجا جايدن " تقدم و بكل بساطة أفضل جرافيكس ثلاثي الابعاد شاهدناه حتى الآن على أجهزة الالعاب من فئة 128 بت ، لا يمكن لجهازي البلاي ستيشن الثاني و النينتندو غيمكيوب سوى ان يحلمان بالحصول على هذه اللعبة ، بل أن جهاز مثل النينتندو غيمكيوب لا يمكنه تحمل قدرات هذه اللعبة و سيتفكك أن حاول ان يستضيفها ، نينجا جاين تقدم أفضل تخطيط مضلع ثلاثي الابعاد للشخصيات ، أفضل بيئة و عوالم ثلاثية الابعاد ، جودة حواف عالية و عدد خرافي من المضلعات مع سرعات هائلة و مؤثرات ضوئية لا تصدق .


    الشخصيات الثلاثية الابعاد كبداية مصممة باتقان لا يمكن وصفه فعلاً انها تكاد تبدو كالحلم التصميم العام للشخصيات يبدو و كأنه قادم من العاب سلسلة ديد اور الايف Dead Or Alive فعلاً ، حيث ان الجودة الرسومية تضاهي تلك في الجزء الثالث من السلسلة ، تم الاهتمام بكافة التفاصيل ، الشخصية الأساسية ريو Ryu مصمم بمجموع يفوق المائة ألف مضلع و هذا رقم لا تسمع عنه كثيراً هذه الأيام ، ستتمكن من ملاحظة كل تفاصيل جسد ريو من عضلات يديه الى عضرت الفخذ و تجاعيد المفاصل ، التصميم يبدو حقيقياً الى درجة سوف تعذبك في منامك يومياً ، هذه الجودة الرسومية تراها فقط في العاب القتال الثلاثية الابعاد و لا تحصل عليها في العاب المغامرات و لكنك تحصل عليها مع " نينجا جايدن " و بكل روعة ممكنة .
    لاحظ أن حواف المضلعات ذات جودة عالية و تعطي ملمس افتراضي شديد النعومة و السلاسة ، هذا ينطبق على كافة الشخصيات و الاعداء في اللعبة ، بعض الوحوش في هذه اللعبة يستحقون جائزة اوسكار في التصميم و الابداع خصوصا الهياكل العظمية المهاجمة أو الزومبيات المسلوخة الجلد ، حيث تم تصميمها عبر اسلوب تعدد الطبقات فيمكن عند تقطيع اي منهم رؤية ما بداخله فعلياً ، الوحوش المسلوخة تم تصميمها بشكل لا يصدق حيث يمكنك فعلا الشعور باللحم و الشحم و العظام المتراكمة و المتناثرة على اجسادهم الضخمة ، لكن لا تهتم فما عليك سوى تقطيع اوصالهم ، اولئك الجنود مثلاُ رائعين فعلاً خصوصا مع مجموعة اسلحتهم المتراكبة ، انه عمل خرافي ..هل انا أحلم ؟ بالطبع قدرات الاكس بوكس الرسومية هائلة و قد تم استغلالها بشكل جيد هنا .
    العوالم الثلاثية الابعاد ايضاً رائعة جداً ولو انها ليست ضخمة و مليئة بالتعقيدات ، العوالم في " اونيموشا 3 " كانت افضل فيما يتعلق بطريقة التصميم من حيث الواقعية و الضخامة و الجودة ، لكن من الناحية البصرية التفوق واضح لمصلحة " نينجا جايدن " أولاً تم التصميم بجودة ثلاثية الابعاد عالية جداً لن ترى مثيلاً لها سوى في العاب مثل " بانزر دراغون اورتا Panzer Dragon Orta " أو " دينو كريسس 3 Dino Crisis 3 " لكن التصميم العام للمراحل في " نينجا جايدن " اكثر واقعية من اللعبتين السابقتين ، المراحل المتعددة هنا بدءاً من الغابة و القرية و القاعدة العسكرية الى قلعة الاشباح و الشوارع و الكهوف حصلت على تصميم عالي الدقة يمكنك الأحساس فعلاً بالرخام على الارض خشونة الصخور البرتقالية في الكهوف ، السجاد الملكي يا للروعة كل هذا يبدو حقيقياً ، البيئة الثلاثية الابعاد مصممة بعدد وافر من المضلعات دون اهتمام فبطاقة الرسوم Xchip قادرة على تحمل قدرات هذه اللعبة الرسومية بسهولة تامة ، ما يزعج حقاً يأتي من المراحل المتقدمة في اللعبة و التي يبدو انها صممت بشكل سريع أو مستعجل ، خصوصا مرحلة القلعة ذات التصميم شبه الاندلسي ، حيث يبدو انها صممت سريعاً فبعض المراحل صغيرة الحجم و تعاني من حواف حادة بشكل غريب ، رغم انك لن تنتهب اليها الا بالتدقيق التام .
    المضلعات التفاعلية أو المضلعات الفيزيائية Physical Polygon وهي تقنية المضلعات ذات أمكانية التغير في البناء التضليعي المباشرة ، تستخدم بشكل لا يصدق في هذه اللعبة ، نبدأ مع التقطيع ، يمكن تقطيع اطراف الوحوش بالسيف و سترى ان الاطرف تسقط على الارض بكامل تصميمها المضلع الرائع بل انها تحصل على تصميم داخلي كالحشوة ايضاً ، لقد تغيرت التقنيات كثيراً منذ لعبة " داي باي ذا سورد " التي افتتحت هذا الموضوع ، التقنيات الفيزيائية رائعة في هذه اللعبة فعلاً ، اطلق سهماً الى أحد الوحوش وسترى ان السهم يخترق جسده و يبقى مثبتاً في الجسد لوقت طويل ، هذا التفاعل في المضلعات و التغير في البناء التضليعي العام للشخصيات و الأعداء عمل مذهل حقاً لقد كانت ريزدنت ايفل المعدلة على الغيمكيوب الأفضل في استخدام هذه التقنية و لكن اللقب الآن لنينجا جايدن ، نينجا جايدن تبدع مجدداً .
    المؤثرات الضوئية في هذه اللعبة تبدع فعلاً أولاً نظام الأضاءة التلقائي الواقعي رائع فعلاً و خصوصا في المراحل المعتمه مثل الكهوف و الوديان ، نظام الاضاءة يعمل لتحديد وهج الأسلحة على الشاشة بقوة تشعرك بواقعية الاحداث ، عند مواجهة فرقة الجيش أو عند استخدام الضربات الخاصة ستتوهج الشاشة بسرعة هائلة مع الضربات أو اطلاق النار ، وهج المصابيع يتموج و الظلال تنساب بشكل خرافي ، ليس هذا فقط لاحظ انعكاس الضوء على بذلة " هيابوزا " هذا مذهل لاحظ انعكاس الضوء من على سيف البطل ، بل لاحظ كيف ان المؤثرات البصرية الخاصة بالدماء تنساب من السيف بطريقة لا يمكن حتى تخيلها ، مؤثرات الضربات الضوئية شفافة و قوية في الوقت نفسه ، المؤثرات الخاصة بالانفجارات أو النيران رائعة و ضخمة و تتسبب بوهج هائل على الشاشة دون وجود مضلعات بارزة او خطوط سخيفة ، المؤثرات البصرية و الضوئية تصل الى درجة لم اتوقعها .
    نعم ، بعد أن فقدنا النسخة الاولية الرائعة من ريزدنت ايفل الرابعة مقابل تلك النسخة المشوهه ، تكون نينجا جايدن Ninja Gaiden الأفضل رسومياً على أجهزة الالعاب المنزلية دون منافس حتى الآن ، لكنها ستواجه منافسة شرسة مع العاب " دووم - الهلاك 3 DOOM 3 " و هاف لايف 2 Half Life 2 " فيما يتعلق بالجودة الرسومية ، مع شبه تأكيد بتفوق " دووم 3 " القادمة الشهر المقبل ، الاكس بوكس يملك العاب القمة الرسومية الآن مع " بانرز دراغون اورنا " و " دينو كريسس 3 " بالاضافة الى " نينجا جايدن " ، استحقاق رائع للاكس بوكس .


    تونا ماخلصنا اصبرو

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 28 أبريل 2024, 19:16