ظل البرائه

اذا كنتا عضو غير مسجل يشرفنا تسجــــــــــيلك
ظل البرائه

ظل الرائه


    نينجا جايدن عالاكس بوكس الجرافيك والموئثرات البصريه

    شاطر
    avatar
    ظل البرائه
    المدير
    المدير

    عدد المساهمات : 146
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010
    العمر : 37
    الموقع : في الصاله

    نينجا جايدن عالاكس بوكس الجرافيك والموئثرات البصريه

    مُساهمة  ظل البرائه في الخميس 09 سبتمبر 2010, 14:44

    الجرافيكس ، المؤثرات البصرية
    نينجا جايدن Ninja Gaiden تقدم أفضل جرافيكس شاهدناه حتى الآن على اي جهاز العاب منزلي ، هذه حقيقة ، لعبة تيكمو الجديدة " نينجا جايدن " تقدم و بكل بساطة أفضل جرافيكس ثلاثي الابعاد شاهدناه حتى الآن على أجهزة الالعاب من فئة 128 بت ، لا يمكن لجهازي البلاي ستيشن الثاني و النينتندو غيمكيوب سوى ان يحلمان بالحصول على هذه اللعبة ، بل أن جهاز مثل النينتندو غيمكيوب لا يمكنه تحمل قدرات هذه اللعبة و سيتفكك أن حاول ان يستضيفها ، نينجا جاين تقدم أفضل تخطيط مضلع ثلاثي الابعاد للشخصيات ، أفضل بيئة و عوالم ثلاثية الابعاد ، جودة حواف عالية و عدد خرافي من المضلعات مع سرعات هائلة و مؤثرات ضوئية لا تصدق .


    الشخصيات الثلاثية الابعاد كبداية مصممة باتقان لا يمكن وصفه فعلاً انها تكاد تبدو كالحلم التصميم العام للشخصيات يبدو و كأنه قادم من العاب سلسلة ديد اور الايف Dead Or Alive فعلاً ، حيث ان الجودة الرسومية تضاهي تلك في الجزء الثالث من السلسلة ، تم الاهتمام بكافة التفاصيل ، الشخصية الأساسية ريو Ryu مصمم بمجموع يفوق المائة ألف مضلع و هذا رقم لا تسمع عنه كثيراً هذه الأيام ، ستتمكن من ملاحظة كل تفاصيل جسد ريو من عضلات يديه الى عضرت الفخذ و تجاعيد المفاصل ، التصميم يبدو حقيقياً الى درجة سوف تعذبك في منامك يومياً ، هذه الجودة الرسومية تراها فقط في العاب القتال الثلاثية الابعاد و لا تحصل عليها في العاب المغامرات و لكنك تحصل عليها مع " نينجا جايدن " و بكل روعة ممكنة .
    لاحظ أن حواف المضلعات ذات جودة عالية و تعطي ملمس افتراضي شديد النعومة و السلاسة ، هذا ينطبق على كافة الشخصيات و الاعداء في اللعبة ، بعض الوحوش في هذه اللعبة يستحقون جائزة اوسكار في التصميم و الابداع خصوصا الهياكل العظمية المهاجمة أو الزومبيات المسلوخة الجلد ، حيث تم تصميمها عبر اسلوب تعدد الطبقات فيمكن عند تقطيع اي منهم رؤية ما بداخله فعلياً ، الوحوش المسلوخة تم تصميمها بشكل لا يصدق حيث يمكنك فعلا الشعور باللحم و الشحم و العظام المتراكمة و المتناثرة على اجسادهم الضخمة ، لكن لا تهتم فما عليك سوى تقطيع اوصالهم ، اولئك الجنود مثلاُ رائعين فعلاً خصوصا مع مجموعة اسلحتهم المتراكبة ، انه عمل خرافي ..هل انا أحلم ؟ بالطبع قدرات الاكس بوكس الرسومية هائلة و قد تم استغلالها بشكل جيد هنا .
    العوالم الثلاثية الابعاد ايضاً رائعة جداً ولو انها ليست ضخمة و مليئة بالتعقيدات ، العوالم في " اونيموشا 3 " كانت افضل فيما يتعلق بطريقة التصميم من حيث الواقعية و الضخامة و الجودة ، لكن من الناحية البصرية التفوق واضح لمصلحة " نينجا جايدن " أولاً تم التصميم بجودة ثلاثية الابعاد عالية جداً لن ترى مثيلاً لها سوى في العاب مثل " بانزر دراغون اورتا Panzer Dragon Orta " أو " دينو كريسس 3 Dino Crisis 3 " لكن التصميم العام للمراحل في " نينجا جايدن " اكثر واقعية من اللعبتين السابقتين ، المراحل المتعددة هنا بدءاً من الغابة و القرية و القاعدة العسكرية الى قلعة الاشباح و الشوارع و الكهوف حصلت على تصميم عالي الدقة يمكنك الأحساس فعلاً بالرخام على الارض خشونة الصخور البرتقالية في الكهوف ، السجاد الملكي يا للروعة كل هذا يبدو حقيقياً ، البيئة الثلاثية الابعاد مصممة بعدد وافر من المضلعات دون اهتمام فبطاقة الرسوم Xchip قادرة على تحمل قدرات هذه اللعبة الرسومية بسهولة تامة ، ما يزعج حقاً يأتي من المراحل المتقدمة في اللعبة و التي يبدو انها صممت بشكل سريع أو مستعجل ، خصوصا مرحلة القلعة ذات التصميم شبه الاندلسي ، حيث يبدو انها صممت سريعاً فبعض المراحل صغيرة الحجم و تعاني من حواف حادة بشكل غريب ، رغم انك لن تنتهب اليها الا بالتدقيق التام .
    المضلعات التفاعلية أو المضلعات الفيزيائية Physical Polygon وهي تقنية المضلعات ذات أمكانية التغير في البناء التضليعي المباشرة ، تستخدم بشكل لا يصدق في هذه اللعبة ، نبدأ مع التقطيع ، يمكن تقطيع اطراف الوحوش بالسيف و سترى ان الاطرف تسقط على الارض بكامل تصميمها المضلع الرائع بل انها تحصل على تصميم داخلي كالحشوة ايضاً ، لقد تغيرت التقنيات كثيراً منذ لعبة " داي باي ذا سورد " التي افتتحت هذا الموضوع ، التقنيات الفيزيائية رائعة في هذه اللعبة فعلاً ، اطلق سهماً الى أحد الوحوش وسترى ان السهم يخترق جسده و يبقى مثبتاً في الجسد لوقت طويل ، هذا التفاعل في المضلعات و التغير في البناء التضليعي العام للشخصيات و الأعداء عمل مذهل حقاً لقد كانت ريزدنت ايفل المعدلة على الغيمكيوب الأفضل في استخدام هذه التقنية و لكن اللقب الآن لنينجا جايدن ، نينجا جايدن تبدع مجدداً .
    المؤثرات الضوئية في هذه اللعبة تبدع فعلاً أولاً نظام الأضاءة التلقائي الواقعي رائع فعلاً و خصوصا في المراحل المعتمه مثل الكهوف و الوديان ، نظام الاضاءة يعمل لتحديد وهج الأسلحة على الشاشة بقوة تشعرك بواقعية الاحداث ، عند مواجهة فرقة الجيش أو عند استخدام الضربات الخاصة ستتوهج الشاشة بسرعة هائلة مع الضربات أو اطلاق النار ، وهج المصابيع يتموج و الظلال تنساب بشكل خرافي ، ليس هذا فقط لاحظ انعكاس الضوء على بذلة " هيابوزا " هذا مذهل لاحظ انعكاس الضوء من على سيف البطل ، بل لاحظ كيف ان المؤثرات البصرية الخاصة بالدماء تنساب من السيف بطريقة لا يمكن حتى تخيلها ، مؤثرات الضربات الضوئية شفافة و قوية في الوقت نفسه ، المؤثرات الخاصة بالانفجارات أو النيران رائعة و ضخمة و تتسبب بوهج هائل على الشاشة دون وجود مضلعات بارزة او خطوط سخيفة ، المؤثرات البصرية و الضوئية تصل الى درجة لم اتوقعها .
    نعم ، بعد أن فقدنا النسخة الاولية الرائعة من ريزدنت ايفل الرابعة مقابل تلك النسخة المشوهه ، تكون نينجا جايدن Ninja Gaiden الأفضل رسومياً على أجهزة الالعاب المنزلية دون منافس حتى الآن ، لكنها ستواجه منافسة شرسة مع العاب " دووم - الهلاك 3 DOOM 3 " و هاف لايف 2 Half Life 2 " فيما يتعلق بالجودة الرسومية ، مع شبه تأكيد بتفوق " دووم 3 " القادمة الشهر المقبل ، الاكس بوكس يملك العاب القمة الرسومية الآن مع " بانرز دراغون اورنا " و " دينو كريسس 3 " بالاضافة الى " نينجا جايدن " ، استحقاق رائع للاكس بوكس .


    تونا ماخلصنا اصبرو

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 12:23