ظل البرائه

اذا كنتا عضو غير مسجل يشرفنا تسجــــــــــيلك
ظل البرائه

ظل الرائه


    بيان "تحري" يؤكد أن غداً المكمل للثلاثين من رمضان

    شاطر
    avatar
    ظل البرائه
    المدير
    المدير

    عدد المساهمات : 146
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010
    العمر : 37
    الموقع : في الصاله

    بيان "تحري" يؤكد أن غداً المكمل للثلاثين من رمضان

    مُساهمة  ظل البرائه في الأربعاء 08 سبتمبر 2010, 10:38

    تتجه أنظار لجان الترائي والفلكيين مساء اليوم، الأربعاء -قبيل غروب الشمس- في عدد من المناطق إلى الأفق لتحري رؤية هلال شهر شوال، استجابة لدعوة المحكمة العليا، ففي سدير تتجه لجنة الترائي المشكلة من المحكمة ومركز سدير وعدد من أعضاء اللجنة المعروفين، للموقع المرتفع بالمنطقة لرصد هلال شوال، وكانت لجنة الترائي في سدير قد تعذر عليها مشاهدة هلال شهر رمضان لهذا العام نتيجة موجة الغبار التي غطتها نهاية شهر شعبان.

    في المقابل تقيم الجمعية الفلكية بجدة رصداً فلكياً ميدانياً لتحري هلال شهر شوال مساء اليوم الأربعاء، بمشاركة المهتمين والراصدين والفلكيين، وذلك في موقع التحري الكائن في طريق الطائف – الهدا، تقاطع الخط الدائري مع فندق ميريديان دكة، ساحة مسجد قصر الملك خالد من الناحية الغربية.

    وكانت المحكمة العيا قد دعت إلى تحري رؤية هلال شهر شوال، مساء اليوم الأربعاء الموافق 29 رمضان 1431هـ، أي ليلة الخميس غرة شهر شوال لعام 1431هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 8 سبتمبر 2010م.

    الجدير بالذكر أن البيان الفلكي الموحد للأهلة "تحري" الصادر عن الجمعيات والمراصد الفلكية العربية أشار إلى أنه وبمشيئة الله تعالى سيكون يوم الجمعة الموافق 10 سبتمبر هو غرة شهر شوال للعام الهجري 1431 حسب إحداثيات مكة المكرمة.

    وأوضح البيان أن يوم الأربعاء 8 سبتمبر يقترن القمر فلكياً "المحاق" في الساعة 1:29 بعد الظهر بتوقيت مكة المكرمة، وفي مساء ذلك اليوم يغرب القمر عند الساعة 6:22 مساء، وتغرب بعده الشمس عند الساعة 6:31 مساء، وتكون رؤية القمر مستحيلة، لوجوده تحت الأفق عقب غروب الشمس.

    وذكر البيان أن يوم الخميس 9 سبتمبر تغرب الشمس عند الساعة 6:30 مساء. وفي ذلك التوقيت يكون القمر على ارتفاع 6 درجات وزاوية سمت 260 درجة، ويكون البعد الزاوي بين الشمس والقمر "الاستطالة" 17 درجة، وإضاءة سطحه 2,3 % من إضاءة البدر المكتمل، ويغرب عند الساعة 7:4 مساء ويمكن رؤيته بسهولة.

    وقال البيان: تغرب شمس يوم الجمعة 10 سبتمبر في الساعة 6:29 مساء، وعند غروبها يكون القمر على ارتفاع 16 درجه وزاوية سمت 2496 درجة والزاوية بينه وبين الشمس "الاستطالة" 31 درجة وإضاءة سطحه 7.2 % من إضاءة البدر المكتمل ويمكن رؤيته بالعين المجردة بكل يسر وسهولة، ويغرب في الساعة 7:48 مساء. وبناء على ما سبق، يؤكد البيان فلكياً أن يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن يوم الجمعة الموافق 10 سبتمبر هو غرة شوال لعام 1431 للهجرة الشريفة، حسب تقويم أم القرى،
    مع مراعاة مطالع الدول المجاورة.

    وقد صادق على البيان نائب رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء – الجمعية الفلكية بجدة - الجمعية الفلكية الفلسطينية - جمعية هواة الفلك السورية - مرصد بريده بالقصيم - مرصد المرزم الفلكي بالكويت - مرصد الجوبي الفلكي باليمن – جمعية النجم الثاقب لعلم الفلك بالجزائر – جمعية ابن الهيثم لعلم الفلك بالجزائر - نادي الإسراء والمعراج الفلكي بقطاع غزة.


    وانشاالله اي خبر ينزل عن العيد او الهلال بنزله
    avatar
    GeNRAL _-KSA
    بريئ مبتدئ
    بريئ  مبتدئ

    عدد المساهمات : 54
    تاريخ التسجيل : 29/08/2010

    رد: بيان "تحري" يؤكد أن غداً المكمل للثلاثين من رمضان

    مُساهمة  GeNRAL _-KSA في الأربعاء 08 سبتمبر 2010, 15:32

    مشكور اخوي انا شفته في الاخبار تقبل مروري
    avatar
    ظل البرائه
    المدير
    المدير

    عدد المساهمات : 146
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010
    العمر : 37
    الموقع : في الصاله

    رد: بيان "تحري" يؤكد أن غداً المكمل للثلاثين من رمضان

    مُساهمة  ظل البرائه في الأربعاء 08 سبتمبر 2010, 18:46

    مشكوور اخوي انا نزلته

    بعد ماطلع في اللاخبار بثانيه خخ

    مشكور على مرورك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 نوفمبر 2017, 06:46